علوم القرءان ، منقذ البشرية

علوم القرءان ،  منقذ البشرية
Science du Coran ; Sauveur de l'humanité Les Civilisés sont incapables de corriger ce que leur civilisation a gâché

الأربعاء، 15 أغسطس، 2012

اسلحة الفضاء رعب القرن الحادي والعشرين




بقلم رؤوف - المصدر : مجلة العربي العدد 326: بتاريخ يناير 1986



أطلق الخبراء العسكريون اصطلاح ( حرب النجوم ) على مبادرة نظام الدفاع الاستراتيجي الآمريكي الذي يهدف الى استخدام أسلحة الفضاء لاعتراض الصواريخ العابرة للقارات ، والآقمار الصناعية المعادية وتدميرها ، قبل أن تصل الى أهدافها ..

انّ ما كان يعتبر خيالا علميا منذ سنوات اصبح اليوم حقيقة ، فلقد أخذ العلماء في تصميم أسلحة فضاء ذات قوة تدميرية مروعة ..

أسلحة الليزر .. الاقمار الصناعية القاتلة ..أسلحة الجسيمات الذرية ..أسلحة الطاقة الحربية .. محطات الفضاء الحربية


هذه بعض أسلحة الفضاء التي يتوقع الخبراء استخدامها في المستقبل القريب عندما تنتقل العمليات الحربية الى طبقات الجو العليا ..حيث يتلوث نقاء الفضاء وطهارته .


ما هي أسلحة الفضاء وكيف تعمل في معارك الفضاء ؟





القمر الصناعي عبارة عن أجهزة متطورة ، تطلق الى الفضاء بواسطة صواريخ ضخمة ، وما ان يصل الى الفضاء عبر ارتفاع محدد حتى يتخذ له مدارا ، وليس له محرك نفاث يسيره ، بل انه يعمل وفق الجاذبية الارضية ...لقد بدأ عصر الفضاء عام 1957 ، عندما أطلق اول قمر صناعي ( سبوتنيك ) ومنذ هذا التاريخ أطلق الى الفضاء ما يزيد عن 2000 قمر صناعي حربي ، وهذا يعني ان من بين كل أربعة أقمار صناعية يوجد ثلاث منها للأغراض العسكرية .

ويطلق كل عام 100 قمر صناعي حربي ، منه حوالي 85 قمرا صناعيا سوفيتيا ، حوالي 15 قمريا صناعيا امريكيا ، والفرق الكبير بين العددين يرجع على أن الآقمار الصناعية الآمريكية تبقى عادة في الفضاء مدة اطول من الآقمار الصناعية السوفيتية .فالقمر الصناعي السوفييتي ( بيج بيرد ) على سبيل المثال يمكث في الفضاء حوالي 200 يوم بينما يبقى نظيره السوفيتي ( كوزموس ) حوالي 30 يوم فقط .

وتقوم الاقمار الصناعية بالعديد من المهمات الحربية ، منها الاستطلاع والارصاد الجوية ، والملاحة والاتصالات .

وتعتبر اقمار الاستطلاع بالتصوير بمثابة (( عيون )) لآسلحة الفضاء ، بينما تعتبر اقمار الاستطلاع ( الالكتروني ) بمثابة آذان هذه الاسلحة ، حيث أنها مزودة بأجهزة الكترونية متطورة لتقتفي اثر اشارات رادارات العدو ، واتصالاته اللاسلكية ، وحتى اتصالاته الهاتفية ، وتعتبر مهمات أقمار الاستطلاع الالكتروني ، اكثر المهمات سرية في حرب الفضاء .

كما قد تحمل الآقمار الصناعية قنابل تصيب بها الاهداف الاستراتيجية للآعداء ، بهجوم خاطف قد لا تستطيع اجهزة الدفاع من صده . ويطلق على هذه الاقمار ( فويز ) fobs
وهذه الحروف اختصار لعبارة : fractiond orbitat bombardement system )
وتعني بالعربية نظام القنابل المدارية .

وتعتمد القوتان العظيمان على الآقمار الصناعية الحربية في اي حرب فضاء في المستقبل . ومن ثم تنظر الى الاقمار الصناعية للطرف الاخر كأهداف حربية . ومن ثم يعكفون على تصميم الآسلحة الكفيلة بتدميرها بدقة وفي اقصر وقت ممكن . وهذا النوع من الاسلحة يطلق عليه آسات ( Asat )
وهذه الحروف اختصار لعبارة ( anti- satellite )


وتتضمن هذه الآسلحة الآقمار الصناعية القاتلة hunter killer التي تعترض وتدمر الاقمار الصناعية المعادية ، وهي في المدار – واسلحة الليزر ذات الطاقة العالية التي تطلق من محطات فضاء حربية تدور في الفضاء .



 ...................

فضلا منكم متابعة هذا الملف بالمصدر : 





هناك تعليقان (2):

Entrümpelung يقول...

شكرا ع المجههود

Amrani _ouadia يقول...

جزاكم الله بكل خير