علوم القرءان ، منقذ البشرية

علوم القرءان ،  منقذ البشرية
Science du Coran ; Sauveur de l'humanité Les Civilisés sont incapables de corriger ce que leur civilisation a gâché

الأحد، 13 يونيو، 2010

مشروع "الجزر الشمسية" العائمة للطاقة المتجددة : مشاريع واعدة قيد الانجاز




مشروع "الجزر الشمسية" العائمة للطاقة المتجددة : مشاريع واعدة قيد الانجاز


انه مشروع طالما دغدغ مشاعر وأمل العلماء والخبراء في مجال ( الطاقة المتجددة )


إنها جزر اصطناعية عائمة ( برية أو بحرية ) مهمتها استغلال الطاقة الشمسية وتجديدها ، وكما يقول عنها
المهندس المشرف على إنجازها فيليب موللر في حديث لـ swissinfo.ch، هو حُلم مدير المعهد السويسري للإلكترونيات والميكرو الكترونيك السيد توماس هيندرلينغ، الذي قام بدارسة الإحتياجات المتزايدة من الطاقة، نظرا لتزايد عدد سكان المعمورة وعلاقة ذلك بمصادر الطاقة المتوفرة، والذي اهتدى إلى نتيجة مفادها أنه من أجل تأمين المستقبل، يجب التحول الى الطاقة المتجددة التي يمكن استغلالها. وقد وجد أن الطاقة الشمسية هي المصدر الملائم من بين مصادر الطاقة المتجددة المتوفرة، لكننا "لا نستفيد منه بشكل كبير".والتطبيق الذي اهتدى إليه السيد هيندرلينغ، يتمثل في تطوير طراز جديد من المحطات الحرارية الشمسية التي تسمح بتحويل الطاقة الشمسية الى طاقة كهربائية أو إلى أنواع أخرى من الطاقة، انطلاقا من محطات عائمة تدور تبعا لمسار الشمس. والمبدأ المتبع في هذا المشروع، هو تحويل الطاقة الشمسية الى طاقة حرارية تنعكس عبر صفائح مرايا مسطحة وتحول نحو أنابيب مائية، مما يسمح بتسخين الماء وتحويله تاليا إلى بخار، يستعمل فيما بعد في إدارة محطات لتوليد الطاقة الكهربائية.

والجدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة في تبني وتمويل مثل هته المشاريع على أرضها الطيبة ، حيث قامت – سابقا ـ هيئة الاستثمار في حكومة رأس الخيمة باتفاق مع (مجلس إدارة المركز السويسري للإلكترونيات والميكرو إلكترونيك) بتخصيص غطاء مالي بحدود (5 مليون دولار) لإقامة نماذج من تلك الجزر هناك .

ولقد عرفت حاضرا تقنية هته المشاريع ( الجزر الشمسية ) العائمة ،لدى الهيئات والمراكز العلمية الساهرة عليها تقدما ونجاحا ملحوظا تحدى العديد من العراقيل السابقة ،ويبشر الآن بوعود هائلة في هذا المجال .

شاهد الآن آخر المستجدات ( شريط فيديو ) مدهش يعرض نماذج من هته الجزر

نماذج من الجزر الشمسية العائمة ( برية )





ليست هناك تعليقات: