علوم القرءان ، منقذ البشرية

علوم القرءان ،  منقذ البشرية
Science du Coran ; Sauveur de l'humanité Les Civilisés sont incapables de corriger ce que leur civilisation a gâché

الثلاثاء، 8 يونيو، 2010

شباب العراق في مواجهة التحدي من أجل إعادة البناء / فريق وليد الحديدي للصناعة نموذجاً

شباب العراق في مواجهة التحدي من أجل إعادة البناء /
فريق وليد الحديدي للصناعة نموذجاً

قال الله تعالى(( وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيم ))
وقال عز و جل ((هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا ))

بتلك الآيات الكريمات استهل فريق ((وليد الحديدي للصناعة بالعراق)) ، الحديث عن أهدافهم وأهداف مشروعهم الصناعي بالعراق ، العراق الذي كان دائما وسيبقى أرض الأصالة والحضارة العريقة والعطاء الدائم .
هم شباب عاهدوا الله على خدمة رسالتهم ، والنهوض بامتهم بما حباهم الله تعالى من علم ومعرفة وايمان وارادة ، بما يرضاه الله تعالى والإصلاح في الأرض .

وعن مشروعهم وأهدافهم كان لنا معهم هذا الملف الخاص :

فريق النهضة الهندسي
- ما هي هوية الفريق :

فريق النهضة الهندسي فريق متخصص في مجال الأتمتة الصناعية و المكائن المسيطر عليها CNC Machines، بواسطة الحاسوب ، تأسس في أغسطس 2004 .

- ما هي رسالة مشروع فرق النهضة الهندسي :
قال الله تعالى(( وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيم ))
وقال عز و جل ((هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا ))
نحن كمسلمين نؤمن بأن مفهوم الاستخلاف في الأرض يقتضي عمارتها بتسخير مواردها لخدمة البشر أي بما يصطلح عليه بالصناعة ، فالغرض من الصناعة من المنظور الإسلامي هو خدمة الإنسانية . و لكن المسلمين في عصرنا هذا تخلفوا عن ركب الحضارة و تركوا الصناعة لغيرهم من الأمم و رضوا بأن يكونوا هم المستهلكون و غيرهم المنتجون و أضحت الدول الإسلامية عالة على العالم و بدأت من هنا الكارثة إذ صارت الصناعة أداة بيد الحضارة المادية تسخرها لخدمة مصالح أفراد و فئات معينة حتى و إن تضاربت هذه المصالح مع مصلحة البشرية حتى أن أي تقنية جديدة تستغل في المجال العسكري و في تطوير أسلحة أكثر فتكاً و تدميراً قبل استغلالها في الأغراض السلمية فأصبح العالم اليوم يحتاج إلى تغيير واقع الصناعة الخاضع للمصالح الإمبريالية و أن يقود الصناعة من يسخرها لخدمة الإنسان و عمارة الأرض و يضع المحافظة على البيئة في أول أولوياته و هذا حري بنا نحن المسلمين أصحاب الأيادي المتوضئة و التاريخ المجيد الذين قال الله تعالى عنهم (( الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ )). ومن هنا كانت فكرة تأسيس فريق النهضة الهندسي ثم شركة النهضة ثم مؤسسة النهضة الصناعية لنبدأ نهضة إسلامية لواقع الصناعة في بلادنا لنري العالم الصفحة البيضاء المشرقة للحضارة الإسلامية و ليتحقق تمام العبودية لله بتحقيق غاية الإستخلاف الشرعي في الأرض . هذا طموحنا الذي نسأل الله تعالى أن يبلغنا إياه و أن يرزقنا إخلاص النية في هذا العمل لوجهه الكريم و أن يوفقنا لما فيه خير هذه الأمة و صلاحها.

2- ما هي رسالة مؤسستكم :
: رسالة مؤسسة النهضة
تغيير مفهوم الصناعة من وسيلة لزيادة دخل عدد محدود من الأفراد إلى وسيلة لإسعاد الناس و للتوزيع العادل للثروات .

3- ما هي قيم مؤسستكم

قيم مؤسسة النهضة :
لا ضرر و لا ضرار 1-
لا نؤذي البيئة بصناعتنا 2-
التآخي و العمل كعائلة واحدة 3-
إتباع النظام الإسلامي كتوجه عام لسياستنا الإقتصادية 4-
- ما هي الانجازات التي حققها المشروع لحد الآن :
قام الفريق عام 2006 بفضل الله تعالى بصناعة ماكينة Axis MillingCNC3
و هي أول ماكنة يصنعها فريق النهضة في العراق و الذي يتكون من ثلاثة أعضاء و قد قمنا بإنتاج نماذج منقوش عليها من الألمنيوم و النحاس و الرخام و الخشب و الإعلانات الضوئية الرائعة من البلاستك الشفاف . و هذه الماكنة تعتبر الأولى من نوعها في العراق بل و قد تكون في الوطن العربي من حيث التقنية الحديثة المستخدمة فيها و هي تقنية سهلة تستعمل حاسوباً شخصياً الكادر الذي قام بتصميم و إنتاج هذه الماكنة هو عراقي 100 % و هو يتكون من ثلاثة مهندسين (كنا آنذاك لا نزال طلاباً في المرحلة الثانية) هم أعضاء فريق النهضة الهندسي.
مسار جبار – مهندس ميكانيك
وليد خالد – مهندس تصنيع
نور الدين عبد الله – مهندس ميكانيك



وفي عام 2008 ، ثم صناعة ماكينة أصغر حجماً لكن بكفاءة أعلى من الماكنة الأولى من حيث إحكام الهيكل الميكانيكي و الدقة و برنامج التشغيل و برنامج التصميم ، و هذه صورها





و نحن الآن نعمل في عدة مجالات هي :
1-- تصنيع مكائن CNC
2-
- تأهيل المكائن CNC المستعملة التي تستورد من أوربا
3- تنصيب و صيانة خطوط الانتاج خاصة معامل المياه و المشروبات الغازية و الألبان .
4- إعادة تأهيل المكائن و خطوط الإنتاج المستعملة القادمة من أوربا .
و هذه بعض الصور لأعمالنا الحالية :












و لرؤية بعض الفديوات لأعمالنا أرجو زيارة قناتنا على اليوتيوب :
---------------------------------
تحميل ملف الموضوع كاملا بالصور والمشاريع :

ليست هناك تعليقات: