علوم القرءان ، منقذ البشرية

علوم القرءان ،  منقذ البشرية
Science du Coran ; Sauveur de l'humanité Les Civilisés sont incapables de corriger ce que leur civilisation a gâché

الأحد، 24 يناير، 2010

هذا العمل ( قصة قوم لوط واكتشاف دواء لمرض الايدز) نحتسبه صدقة جارية على نفس الأخت والصديقة الغالية بشرى



بسم الله الرحمن الرحيم

ان الى الله وان الى الله راجعون

رحمك الله أختي الغالية بشرى رحمة كبيرة وواسعة

‏إِنََّا لِلَّهِ وإنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ، وَإِنَّا إلى رَبِّنا لَمُنْقَلِبونَ‏(‏ اللَّهُمَّ اكْتُبْهُا عِنْدَكَ فِي الْمُحْسِنِينَ، وَاجْعَلْ كِتابَهُا فِي عِلِّيِّينَ، وَاخْلُفْها فِي أَهْلِها فِي الغابِرِينَ، وَلا تَحْرِمْنا أجْرَهُا وَلاَ تَفْتِنَّا بَعْدَهُا ‏"‏‏

انتقلت الى الرفيق الأعلى أخت وصديقة غالية على قلوبنا " بشرى " من الجزائر

بعد اصابة مفاجئة بمرض سرطان الدم ، أجلسها قعيدة المرض والمستشفى لعدة مرات ، ولقد تلقينا الخبر ببالغ الحزن والأسى والصدمة .

رحكم الله اختي الغالية وأسكنك فسيح جناته

واني لا أجد ما بيدي كقيمة أهديه كصدقية جارية على نفس وروح هذه الأخت الغالية الى بحثنا الخاص ( قصة قوم لوط واكتشاف دوار لمرض الايدز )

ولي معها قصة غربية اغرب من الخيال .... تجدون تفاصيلها بالرابط ( بموقعنا )

أقدم بين أيديكم نسخة موجزة من هذا العمل ( قصة قوم لوط واكتشاف دواء لمرض الايدز ) ، كل ما أرجوه منكم ( لكل من قرا وطالع هذا البحث ) أن يدعو لأختنا الغالية بشرى بالرحمة ورضوان الله تعالى ، ويسكنها الله تعالى فسيح جناته .

وان الى الله وان اليه راجعون .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقدمة البحث ..

قصة قوم لوط واستخراج دواء لمرض الإيدز ... بقلم وديعة عمراني سوهلي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين.
كلنا يعلم أن السبب الرئيسي لمرض الايدز كما جاء على لسان العديد من الباحثين هو الشذوذ الجنسي، وبالأخص إتيان الذكور. وعندما قرأت هده المعلومة وذلك منذ مدة وقفت أمام آية واضحة ذكرها لنا القرآن الكريم في قصة قوم لوط، يقول رب العزة في كتابه المبين: (وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ)[ الأعراف: 80- 81].....


-وهنا طرحت على نفسي أول سؤال؟ الايدز مرض سببه نفس الفاحشة التي كان يرتكبها قوم لوط . وأيضا كلنا يعلم أن الله عز وجل أنزل في قرآنه كل ما يفيد الإنسان، سواء عبرة أو موعظة، أو اكتشافات علمية أو أنوار إيمانية، عقيدة ..، كل شيء موجود في القرآن الكريم لأنه معجزة الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم .
ادن هل توجد علاقة بين الايدز كمرض يجب البحث عن الدواء الخاص به وبين قصة قوم لوط؟


أظن دلك وهذا ما سأوضحه لكم في هدا البحث المتواضع :
- أنتقل بكم الآن إلى الآية الكريمة التي تنبه إلى وجوب البحث في حادثة قوم لوط واستنباط أمور وأمور منها، يقول رب العزة في كتابه المبين: (قَالُوا إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمٍ مُجْرِمِينَ * إِلَّا آَلَ لُوطٍ إِنَّا لَمُنَجُّوهُمْ أَجْمَعِينَ * إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَا إِنَّهَا لَمِنَ الْغَابِرِينَ * فَلَمَّا جَاءَ آَلَ لُوطٍ الْمُرْسَلُونَ * قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ مُنْكَرُونَ * قَالُوا بَلْ جِئْنَاكَ بِمَا كَانُوا فِيهِ يَمْتَرُونَ * وَأَتَيْنَاكَ بِالْحَقِّ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ* فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِنَ اللَّيْلِ وَاتَّبِعْ أَدْبَارَهُمْ وَلَا يَلْتَفِتْ مِنْكُمْ أَحَدٌ وَامْضُوا حَيْثُ تُؤْمَرُونَ * وَقَضَيْنَا إِلَيْهِ ذَلِكَ الْأَمْرَ أَنَّ دَابِرَ هَؤُلَاءِ مَقْطُوعٌ مُصْبِحِينَ * وَجَاءَ أَهْلُ الْمَدِينَةِ يَسْتَبْشِرُونَ * قَالَ إِنَّ هَؤُلَاءِ ضَيْفِي فَلَا تَفْضَحُونِ* وَاتَّقُوا اللَّهَ وَلَا تُخْزُونِ * قَالُوا أَوَلَمْ نَنْهَكَ عَنِ الْعَالَمِينَ * قَالَ هَؤُلَاءِ بَنَاتِي إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ * لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ * فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ * فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ * إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِلْمُتَوَسِّمِينَ* وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُقِيمٍ * إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِلْمُؤْمِنِينَ) [ الحجر 57- 77].


وأخص بالذكر الآيات (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِلْمُتَوَسِّمِينَ * وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُقِيمٍ * إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِلْمُؤْمِنِينَ).
لا حظوا معي في هده الآيات الكريمات، فلقد ذكر رب العزة كلمة (آية) مرتين ولكن بصيغتين مختلفتين :
ففي الآية 77 ذكرت كلمة (آية) مفردة ومتبعة بالمؤمنين، ومعناها واضح كما جاء على لسان العديد من المفسرين وهي العبرة والموعظة التي يجب أن يتعظ بها المؤمنون المصدقون .


ولكن في الآية رقم 75 ذكرت كلمة (آيات) عوض آية، وذكر (المتوسمون) عوض (المؤمنين)، وهدا فرق شاسع وواضح بين المعنيين، فكما جاء على لسان المفسرين: (المتوسمين) معناه من خلال هده الآية "المتفكرين والمستنبطين"، ترى ما هو الشيء أو الأشياء التي يريد رب العزة أن نستنبطها من خلال هده الآيات وهده القصة لقوم لوط .


وأيضا قَالَ الْعُلَمَاء : التَّوَسُّم تَفَعُّل مِنْ الْوَسْم , وَهِيَ الْعَلَامَة الَّتِي يُسْتَدَلّ بِهَا عَلَى مَطْلُوب غَيْرهَا
اذن ما هو هذا المطلوب غيرها الذي يحثنا الله عز وجل على استنباطه من خلال حادثة قوم لوط، هل سيكون اكتشافا علميا؟ وكما ذكرت في أول كلامي أن هناك علاقة موجودة وثابتة بين مرض الايدز والشذوذ الجنسي.
وما هو هذا الاكتشاف العلمي؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصدر البحث بموسوعة الاعجاز العلمي الالهي

http://aleijazat7.yoo7.com/montada-f86/topic-t2318.htm

مصدر البحث بموقع د. خالد العبيدي

http://www.khalid-alubaidy.com/news.php?i=111

تابع تفاصيل الموضوع وقصتي مع هته الأخت الغالية ( رحمها الله تعالى وأسكنها فسيح جناته )

http://aleijazat.alafdal.net/montada-f52/topic-t3339.htm#14746

ليست هناك تعليقات: